لوحات وصور جبران خليل جبران

♪♫.. الادارة..♫♪
avatar
رسالة sms : سيرى ببطئ ياحياة
لكى أراك بكامل النقصان حولى
كم نسيتك فى خضمك
باحثا عنى وعنك
وكلما أدركت سرا منك
قلت بقسوة
مأجهلك!!!!
ذكر
عدد المساهمات : 10423
الاٍقامة : وراء الأفق حيث لاشئ سواى وحبيبتى
العمل : مهندس
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2012-05-01, 1:49 pm
كثيرٌ من يعرف جبران الشاعر .. فهل منا من يعرفه رساماً؟؟


ولد "جبران" في 6 ديسمبر عام 1883 في قرية بُشري إحدى قرى جبل لبنان. له أخ غير شقيق من أمه يدعى " بطرس" و شقيقتين هما "سلطانة" و "مريانا". تعلم في مدرسة الحكمة ببيروت, و لم يكن "جبران" طالباً منضبطاً بل متمرداً على النظام، لكنه كان فطناً, يتلهى بوضع رسوم كاريكاتورية للمعلم بدل أن يصغي إلى شرحه. و في البيت ينصرف إلى التصوير. كان التلوين هوايته المفضلة منذ عامه السابع.





كانت حياة "جبران" هادئة، يمرح بين المروج و التلال، حتى بلغ عامه الثامن، إذ واجهته أزمة قوية هزت كيانه و لطّخت صفو أيامه بالسواد. أُوقف والده بتهمة الاختلاس و فُرضت عليه إقامة جبرية في مركز قريب من المحكمة و احتجزت أملاكه، فضاقت الدنيا على الأسرة و سُدت منافذ رزقها. اضطرت والدته "كاملة" إلى مغادرة لبنان هي و أبنائها طلباً للرزق و هرباً من الذل و الهوان. هكذا حطت الأسرة الصغيرة رحالها في مدينة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، و اتخذت من شقة صغيرة في حي الصينيين (أقدم أحياء المدينة و أضيقها ) سكناً لها





"جبران" فنان وافر النتاج فقد قام بعمل مئات اللوحات منها ما رسم بالمائي و الزيتي والباستيل و حتى أقلام الرصاص. تنوعت أعماله ما بين الأساطير الإغريقية و الرمزية الفرنسية و الطبيعة البسيطة و الدينية الروحانية. ربط جبران في فنياته بين الواقع المادي و العالم الروحي جامعاً بين ثقافته العربية والثقافة الغربية. و المتأمل في أعمال جبران الفنية و الأدبية سيجد علاقة واضحة بينها. تأثرت أعماله و موضوعاتها بالأساليب الفنية لـ"ويليام بليك" ولمعلمه "أوجست رودان" و كذلك بما قبل الرفائيلية. فتن جبران بأعمال "ليوناردو دافنشي" و كذلك بالفنان المعاصر "غابرييل روزيتي".






والجمال عند "جبران" كما قال صديقه "ميخائيل نعيمه": (هو ما تحسبه الأجسام محنة والأرواح منحة، هو ألفة بين الحزن والفرح، وهو قوة تبتدئ في قدس أقداسنا، وتنتهي فيما وراء تخيلاتنا، وفلسفة "جبران" في فنه هي: (الفن أن نؤدي روح الشجرة، لا أن نصور جذعاً وفروعاً وأغصاناً وأوراقاً تشبه الشجرة، الفن أن نأتي بضمير البحر لا أن نرسم أمواجاً مزبدة أو مياهاً زرقاء هادئة).


واليكم بعضا من روائع لوحات جبران خليل جبران..






_________________


حسن بلم

لوحات وصور جبران خليل جبران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
نوسا البحر :: منتديات الصور :: منتدى الصور والفوتوشوب والجرافكس

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟

هوانم نوسا | عفاريت نوسا البحر google+ | عفاريت نوسا | مجلة الصور | مجلة عفاريت