توقف مصانع الطوب بـ«نوسا البحر» بعد إضراب العاملين بسبب ضعف الأجور

♪♫.. الادارة..♫♪
hassanbalam
رسالة sms : سيرى ببطئ ياحياة
لكى أراك بكامل النقصان حولى
كم نسيتك فى خضمك
باحثا عنى وعنك
وكلما أدركت سرا منك
قلت بقسوة
مأجهلك!!!!
ذكر
عدد المساهمات : 10441
الاٍقامة : وراء الأفق حيث لاشئ سواى وحبيبتى
العمل : مهندس
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2011-11-30, 6:23 am
توقف مصانع الطوب بـ«نوسا البحر» بعد إضراب العاملين بسبب ضعف الأجور

توقف إنتاج الطوب بأحد عشر مصنعا للطوب بقرية نوسا البحر التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية مساء أمس -؛ بعد إضراب عمال هذه المصانع عن العمل احتجاجا علي ضعف الأجور.
كما قام العمال بقطع الطرق المؤدية إلى المصانع؛ حتى لا تصل إليها أية سيارات محملة بمواد الإنتاج، مطالبين بتحسين الحالة المعيشية لهم وإعطائهم حقوقهم المشروعة .
حيث أكد «عبدالحميد الطلخان» -احد العمال المضربين- أن العمال يظل يعمل لمده تتجاوز الأربعة تعشر ساعة في مقابل 25 جنيها، يأكل منها وجبه في المصنع بخلاف الشاي والسجائر لنجد انفسنا لا يتوفر معنا سوي خمسة عشر جنيها لا تكفي لضروريات الحياة.
وواصل الطلخان «طوال الثلاثة سنوات الماضية، ونحن نطالب بتحسين دخولنا ورفع اليوميات؛ لتتناسب مع غلاء المعيشة، إلا أن اصحاب المصانع عملوا تحالف ضدنا ورفضوا رفع الأجور واللي مش عاجبه يمشي، وطبعا اللي بيمشي ويحاول يشتغل في مصنع تاني بيلاقي اليومية هيا نفسها مفيش تغيير؛ بسبب التربيط اللي عامله اصحاب المصانع مع بعض وخلاص فاض بينا معدناش لقيين اللقمه، نعمل ايه يعني ننتحر ان من حقنا نعيش عيشة كريمة في بلدنا حرام كده».
ويذكر أن العاملين بمصانع الطوب يعانون منذ فترة ليست بالقصيرة من تدني الخدمات المقدمة إليهم؛ سواء كانت الخدمات الصحية أو التأمينية في الوقت الذي يعتمد فيه كل منهم في معيشته على أجره اليومي، الذي ربما يتوقف في حالة إصابته أثناء العمل أو في حالة المرض أو في حالة الوفاة، في الوقت الذي يرفض فيه أصحاب المصانع التأمين على العمال حتى لا يتحملوا بأي أعباء مالية إضافية.

جريدة التحرير

_________________


حسن بلم

توقف مصانع الطوب بـ«نوسا البحر» بعد إضراب العاملين بسبب ضعف الأجور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
نوسا البحر :: خاص بنوسا البحر :: قضايا ومشاكل نوسا البحر

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟

هوانم نوسا | عفاريت نوسا البحر google+ | عفاريت نوسا | مجلة الصور | مجلة عفاريت