جزيرتا تيران وصنافير من وجهة نظر الطراطير

® عفاريت ممبزين ®
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا
ذكر
عدد المساهمات : 1087
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2016-04-10, 2:53 pm
جزيرتا (تيران وصنافير)




1 الجزيرتين يبعدوا عن حدود مصر ساعه ونص وعن حدود السعوديه نصف ساعه .
٢ .طبيعه الارض صخريه ومفهمش اى ثروات لا معادن ولا بترول ولا حتى شجره .
- امال اى اهميتهم والمشاكل دى كلها ؟
اهميتهم يمعلم موقعهم الاستراتيجى وانهم يقعوا ف المدخل الوحيد لطريق ميناء ايلات الاسرائيلى حلو ..حلو
٣. الجزرتين دول احتلتهم اسرائيل قبل كده اكتر من مره وعشان كده الملك "فهد" خاف عليهم من احتلال دائم وراح متفق مع مصر ع ان مصر تحميهم ويبقوا تحت السياده المصريه الدائمه اهو ابن عمى ياخدهم احسن من
الغريب ..
٤. المهم بعد الحروب والحورات مع اسرائيل رجعوا لمصر بموجب اتفاقيه كامب ديفد بس بشروط هنقولها بعدين ..
٥. دلوقتى جي الوقت اللى هيتعمل ف جسر يربط بين مصر والسعوديه بغض النظر عن هو مهم ولا مش مهم مفيد ولا ملوش لازمه ده مش موضوعنا المهم ان الجسر ده هيكون الضربه القاضيه لميناء ايلات اللى بيمر من عندهم كتير من سفن البترول وغير خطوط الغاز اللى هتمر من الجسر وخلافه ده على حد فهمى ..
٦ .طيب الكوبرى ده مش عايز حمايه ولا ندفع فيه دم قلبنا وبكره الصبح تطلع اسرائيل ولا غيرها بطيرتين تساوى بامه الارض واكنك يبوا زيد مغزيت ..
٧. اه فعلا عايز حمايه طيب مين اللى هيحمى؟ اكيد القوه الاكبر فى افريقيا والشرق الاوسط الى هى مصر .!! اه بجد
٨. طيب اى اقرب واهم نقطه لحمايه الجسر ده ؟!
طبعا اكيد الجزيرتين دول .بس ازاى مصر تقدر تحمي الجسر من على الجزرتين دول بمعسكر امن مركزى وكام بندقيه اليه ؟؟ يعنى اى مش فاهم ؟
٩. يعنى بموجب اتفاقيه "كامب ديفد" اللى قلنا عليها فوق واللى استرجعنا الجزيرتين بموجبها .. من ضمن البنود بتاعتها ان الجزيرتين تيران وسنافير يبقوا منطقه محايده تحت اشراف الرقابه الدوليه وعليها قوات حفظ سلام دوليه ومسموح لمصر بس بتامينها بنقطه امن مركزى واسلحه خفيفه فقط .
١٠ . طيب لو مصر دخلت صواريخ واجهزة دفاع جوى لحمايه الجسر هتبقى الاتفاقيه لاغيه وتبدا الحروب من بكره الصبح بدرى .
١١ . طب احنا بقى نضرب عصفورين بحجر ونرجع الجزيرتين لصاحبهم ولا مش صحابهم مش هتفرق كتير .والسعوديه بقى تتعامل ..اذاى ؟
١٢ . السعوديه مفيش بينها وبين اسرائيل معاهدات لما يبقى الجزر بتوعها تقدر بقى تطرد الرقابه الدوليه وتدخل دبابات ومدافع وناواوى وببا غنوج وتحمى او بمعنى ادق" يحموا الاتنين مصر والسعوديه " الجسر واحنا فى السليم وكله بما يرضى الله  فهمنا بقى الشغل العال والضربه فين ؟؟

__________
أكد مجلس الوزراء في بيان عاجل له اليوم أن زيارة خادم الحرمين الشريفين، تعتبر زيارة تاريخية، حيث يقوم الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية بزيارة لمصر تمتد من 7 الى 11 من شهر ابريل الحالي، وأضاف مجلس الوزراء في بيانه الصادر اليوم أن زيارة الملك سلمان شهدت التوقيع على الكثير من الأتفاقيات هذا بلإضافة إلي مذكرات التفاهم بين كل من مصر والسعودية في عديد من المجالات الهامة بين البلدين .
وجاء في بيان مجلس الوزراء اليوم فض للنزاع الدائر حول ما دار بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وخادم الحرمين الشريفين بخصوص جزيرتي “تيران وصنافير” وهل تم بيعهما للسعودية ام لا ؟
تيران وصنافيره هما جزيرتان ذات موقع استراتيجي هام للغاية حيث تقع هاتين الجزيرتين عند مدخل خليج العقبة بين كل من مصر والسعودية، والجزيرتين غير مأهولين بالسكان، ولكن بحكم موقعهم الجغرافي الممتاز، وبحكم ما تم اكتشافة قريبا من موارد غاز وبترول بالقرب من الجزيريتين، لذلك فهما موقع نزاع بين كل من مصر والسعودية، كما احتلت اسرائيل الجزيرتين 3 مرات من قبل، أول مرة تم إحتلالها لهم أثناء حرب 56، وقامت بإحتلالهم أيضًا في حرب 67، والمرة التالية كانت بعد حرب 67 بشهرين، وبقي الاحتلال الاسرائيلي بهما حتى اتفاقية السلام مع مصر .
وجاءت إتفاقية السلام بأن الجزيرتين ضمن المنطقة ج، وغير مسموح للجيش المصري بدخولهما، للحفاظ على أمن الممر الملاحي وبالتالى الحفاظ أمن اسرائيل..، وعلى هذا فالجيش المتواجد بالجزيرتين هو قوات السلام الدولية، وغير مسموح لأي سفينه حتى السفن المصريه أو السعودية من المرور بالجزيرين إلا بموافقة قوات السلام الدولية، وفي عهد الرئيس مبارك قامت مصر بتحويل الجزيرتين لمحميات طبيعية .
وبعد زيارة خادم الحرمين الشريفين لمصر يوم 7 ابريل الجاري، كثر الجدل حول ما دار بين الرئيسين عن جزيريتى “تيران وصنافير” فأصدر مجلس الوزراء اليوم بيان رسمي جاء فيه الآتي:


“كما كان التوقيع على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين البلدين انجازاً هاماً من شأنه أن يمكن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما بما توفره من ثروات وموارد تعود بالمنفعة الاقتصادية عليهما، وقد جاء هذا الإنجاز بعد عمل شاق وطويل استغرق أكثر من 6 سنوات، انعقدت خلالها إحدى عشرة جولة لاجتماعات لجنة تعيين الحدود البحرية بين البلدين، آخرها ثلاث جولات منذ شهر ديسمبر 2015 عقب التوقيع على إعلان القاهرة في 30 يوليو 2015″.
:”وقد أسفر الرسم الفني لخط الحدود بناءً على المرسوم الملكي والقرار الجمهوري المشار إليهما أعلاه عن وقوع جزيرتيّ صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية،و والجدير بالذكر أن جلالة الملك عبد العزيز آل سعود كان قد طلب من مصر في يناير1950 أن تتولى توفير الحماية للجزيرتين، وهو ما استجابت له وقامت بتوفير الحماية للجزر منذ ذلك التاريخ”.
:”كما سيسفر التوقيع والتصديق على الاتفاق عن تمكين جمهورية مصر العربية من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة في البحر الأحمر وما توفره من فرص للاستكشاف والتنقيب عن موارد طبيعية إضافية للدولة. وسيتم عرض اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية على مجلس النواب لمناقشتها وطرحها للتصديق عليها طبقا للإجراءات القانونية والدستورية المعمول بها”.
:”وأولي الجانبان المصري والسعودي أهمية مشتركة لتنمية سيناء لما تحمله من أهمية استراتيجية وموقع متميز وما تمثله من حلقة وصل بين البلدين الشقيقين، فضلاً عما تزخر به من إمكانيات واعدة في العديد من المجالات مثل التعليم والسياحة وغيرها، حيث تم التوقيع أمس 8 أبريل الجاري على اتفاقية مشروع جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز بمدينة الطور، واتفاقية مشروع التجمعات السكنية، وذلك ضمن برنامج الملك سلمان بن عبد العزيز لتنمية شبه جزيرة سيناء”.
:”نظراً لما يمثله قطاع الطاقة من أهمية حيوية للعمل والصناعة والاستثمار، فضلاً عن إدراك الجانبين لأهمية وسائل الطاقة الجديدة بالإضافة إلى الوسائل التقليدية، فقد وقع الجانبان على اتفاقية للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وأخرى بشأن مشروع توسعة محطة كهرباء غرب القاهرة، فضلاً عن مذكرة تفاهم تنفيذية في مجال الكهرباء”.
:”وإيماناً من البلدين الشقيقين بأهمية تعزيز العمل العربي المشترك وتقديم نموذج يُحتذى به للعلاقات العربية، فقد وقع الجانبان على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في المجالات ذات الصلة بالاستثمار والنهوض بالقطاعات الحيوية التي توفر المنتجات الصناعية والسلع الزراعية اللازمة لتعزيز التبادل التجاري، فضلاً عن إتاحة الوسائل اللازمة لتيسير حركة التجارة بين البلدين الشقيقين وتوفير المناخ المناسب والجاذب للعمل والاستثمار. وقد تم التوقيع في هذا الصدد على اتفاقية خاصة بتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، واتفاقية تعاون في مجال النقل البحري والموانئ، وأربع مذكرات تفاهم للتعاون في مجالات العمل، والمجالات الزراعية، والتجارة والصناعة، وحماية النزاهة ومكافحة الفساد”.
:”وإدراكاً من الجانبين المصري والسعودي، لأهمية زيادة الوعي ونشر التنوير والثقافة والارتقاء بجودة التعليم باعتبارها جميعاً روافد أساسية لبناء الإنسان العربي، فقد تم التوقيع على ثلاثة برامج تنفيذية أحدها برنامج تربوي ثقافي بين وزارتيّ التعليم في البلدين، بالإضافة إلى آخر للتعاون الثقافي، وبرنامج ثالث للتعاون في مجال الإذاعة والتليفزيون”.

_________________


أسير الصمت
® عفاريت ممبزين ®
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا
ذكر
عدد المساهمات : 1087
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2016-04-12, 11:51 am
بيان من مكتب المحامى طارق العوضي
لا لبيع تيران وصنافير - ارضنا عرضنا
- حضرات السادة الافاضل :
جائني منذ صباح اليوم مئات الرسائل والاتصالات التليفونية التى تطلب توضيحات حول الدعوى المزمع رفعها للطعن على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية ونظر لاستحالة الرد على كل رسالة منفصلة اليكم البيان التالي ..
- وفى البداية فاننى اؤكد انه بالبحث لم يتم العثور على ثمة وثائق ولو مشبوهه تشير الى احقية المملكة السعودية فب تيران وصنافير .. بل العكس هو الصحيح إذ يوجد العديد من الوثائق الرسمية التى تثبت مصريتهما ..
اما عن الدعوى المزمع رفعها والتى بدأنا بالفعل فى كتابة الصفحات الاولى منها وسوف انتهى منها باذن الله فى غضون 48 ساعة فقد طلبنا تحرير توكيلات قضائية وذلك على التفصيل التالي :
1- يتم تحرير توكيل في القضايا ( نموذج موجود بمكاتب الشهر العقارى ) باسم المحامى طارق محمد العوضي المحامى بالنقض - عنوان المكتب / 36 امتداد ولى العهد حدائق القبة - القاهرة .
2- بالنسبة للمصريين بالخارج يتم عمل توكيل بالسفارات المصرية - ومن ليست لديهم القدرة على الوصول الي السفارات يتم عمل توكيل عرفي مكتوب ومرفق به صورة جواز السفر وارساله على الايميل ( ststeoflaw2012@yahoo.com ) ثم يتم ارسال الاصل بعد ذلك بالبريد .
3 - اتواجد بشخصي بمكتبي اعتبارا من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة الثانية عشر مساء غدا الاثنين الموافق 11 ابريل 2016 وذلك بالعنوان (36 امتداد شارع ولي العهد - برج عباد الرحمن - امام التوحيد والنور - الدور الاول - خلف مبنى المخابرات - حدائق القبة القاهرة )
4- يتم تسليم صورة من بطاقة الرقم القومى رفق التوكيل ( ولا توجد ثمة رسوم ولا اتعاب ولا مصاريف تحت اى مسمي ) .
5 - ربما نحتاج الى متطوعين فى عدد من دوائر القاهرة والمحافظات ( موثوق بهم ومعلومين لى شخصيا ) لاستلام التوكيلات من حضراتكم
والله الموفق وهو نعم المولي ونعم المصير
طارق العوضي
المحامى بالنقض



_________________


أسير الصمت
® عفاريت ممبزين ®
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا
ذكر
عدد المساهمات : 1087
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2016-04-12, 11:51 am
اولا : المملكه العربيه السعوديه تأسست بشكلها الحالى فقط و حصرا عام 1932م و لم يكن يملك النظام السعودى شمال الجزيره العربيه و لا غربها قبل ذلك .
ثانيا : ترسيم الحدود البحريه بين مصر و الدوله العثمانيه سنه 1906 م و اعطى جزيرتى تيران و صنافير لمصر و الوثائق موجوده و تشهد بذلك
ثالثا : فبراير 1949 مصر توقع مع اسرائيل هدنه رودس و خط الهدنه يتضمن حدود 1906م فيما عدا قطاع غزه
رابعا : 15 مارس 1949م اسرائيل تخترق هدنه رودس و تتعدى على الحدود البحريه لمصر المرسومه شرق طابا و غرب ايلات و تسيطر على ام الرشراش
خامسا: 1950م النظام السعودى يدعى ملكيته للجزيرتين و ترفض مصر و تتمسك بحدود معاهده 1906م فتتركها السعوديه لمصر لعدم وجود سلاح بحريه لديها لحمايتها
سادسا : 1951م الحكومه المصريه تعلن جزيرتى تيران و صنافير جزر مصريه و لابد من اخطار مصر قبل العبور منها و تحظر مرور السفن الاسرائيليه
سابعا: 25 يونيو 1952م تعلن اسرائيل تحويل منطقه ام الرشراش المصريه الى ميناء ايلات كرد فعل على منع عبور السفن الاسرائيليه
ثامنا: مصر تقدم مذكره رسميه للامم المتحده سنه 1954م متضمنه الخرائط و اتفاقيه 1906م و ما يثبت وجود قوات مصريه فيها منذ الحرب العالميه الثانيه
تاسعا: مصر تؤكد للهيئه العامه للامم المتحده سنه 1954م ان جزيرتى تيران و صنافير مصريه و لا تملك السعوديه فيهما اى حق تاريخى او قانونى
عاشرا:مارس 1957م اسرائيل تنسحب من سيناء و جزيرتى تيران و صنافير بعد اشتراط وجود قوات دوليه لضمان الملاحه و الامم المتحده تقر بمصريتها
حادى عشر:السعوديه سنه 1957م ترسل مذكره للامم المتحده تعترض على اعتبار جزيرتى تيران و صنافير جزر مصريه و لا تتلقى ردا من الامم المتحده
ثانى عشر : سنه 1958م اتفاقيه البحار تلزم مصر بحريه الملاحه للسفن الاسرائيليه و مصر تلتزم بالامر
ثالث عشر : 19 مايو 1967م القوات الدوليه للامم المتحده تغادر من سيناء و قطاع غزه و تنهى مهامها فى مصر
رابع عشر : 22 مايو 1967مصر تعلن رسميا اغلاق مضيق تيران فى وجه الملاحه البحريه الاسرائيليه
خامس عشر : 10 يونيو 1967م اسرائيل تكمل احتلالها لسيناء و جزيرتى تيران و صنافير
سادس عشر : 26مارس ١٩٧٩مصر توقع مع اسرائيل اتفاقيه السلام و يقر المجتمع الدولى ما كان مقررا من حق مصر على الجزيرتين مع اقرارها بحريه الملاحه
سابع عشر: مصر تعلن رسميا سنه 1983م راس محمد و جزيره تيران و صنافير محميات طبيعيه مصريه تابعه للدوله المصريه
ثامن عشر : 1989م السعوديه تنشر اصدار تظهر فيه الجزيرتان ضمن الاراضى السعوديه و لم تعقب مصر كون الجزيرتين تحت سيطرتها و بالمنطقه ج
تاسع عشر : التقرير الرسمى للامم المتحده بعد التحكيم الدولى بين مصر و اسرائيل يتحدث عن شكل الحدود المصريه و ان تيران و صنافير مصريه

_________________


أسير الصمت

جزيرتا تيران وصنافير من وجهة نظر الطراطير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
نوسا البحر :: منتديات عامة :: المنتدى العام

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟

هوانم نوسا | عفاريت نوسا البحر google+ | عفاريت نوسا | مجلة الصور | مجلة عفاريت