اختناقات العشق والصباح,أصداف شعرية قذفتها امواج الرواية الى شاطئ قلوبنا,شعر ادوارد الخراط

♪♫.. الادارة..♫♪
رسالة sms : سيرى ببطئ ياحياة
لكى أراك بكامل النقصان حولى
كم نسيتك فى خضمك
باحثا عنى وعنك
وكلما أدركت سرا منك
قلت بقسوة
مأجهلك!!!!
ذكر
عدد المساهمات : 10336
الاٍقامة : وراء الأفق حيث لاشئ سواى وحبيبتى
العمل : مهندس
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-01-27, 8:17 pm
أصداف شعرية قذفتها امواج الرواية الى شاطئ قلوبنا

من رواية اختناقات العشق والصباح





كان العالم في فجره الأول ، خاوياً ليس فيه أحد ، والهواء نقي ، صحراوياً
وصحوا ، فيه بلولة البحر وجفاف خاص في الوقت نفسه .
كان الوقت ظهراً هادئاً ، كامل السكون .
الصمت .. ليس صلباً ، صمت ناعم ، كل شيء كان ناعماً ،صلباً
كنت قد عدت إلى هذا العالم الذي لا ينقضي أبداً ، وأنا مع ذلك غريب
فيه أعرف أني لست هناك .
وأمي تمسك بيدي ونحن ننزل من القطار إلى المحطة في أبوقير ، وحدنا , لم
يكمن في القطار ، ولا في المحطة ، غيرنا .
أرصفة المحطة مرتفعة ، قائمة مباشرة على الرمل الأصفر النظيف ،
وأرضيتها سوداء لامعة البلاط .
----------
المصدر : رواية اختناقات العشق والصباح(من قطع من أقدام العصافير على الرمل )


من رواية طريق النسر




كنت أعرف أنهم سيأتون ، سيأتون الليلة بلا شك، ولكن ماذا أفعل؟. ليس بوسعي أن أدبّر طريقةً للهرب، أو حتى أن أقضيَ ليلة عند صديقٍ مأمون الجانب، وغير معروف لهم. لم أكن قد أعددتُ العدة للاختفاء فترة لا أعرف مداها، لا يمكن أن تكون يومين، ثلاثة، بل قد تطول أسابيع أو شهوراً، وربما سنوات، من يدري؟ في كل الأحوال كيف يمكن لأمي وأخواتي أن يدبّرن أمر حياتهنّ -ولا عائل لهنّ غيري ولا مورد عندنا غير مرتبي- ثم إن حلقتنا الثورية الصغيرة فقيرة إلى حدّ العدم، كنا نجمعُ نقودنا النزرة من بعضنا بعضاً ولا نكاد نلمّ الجنيه على بعضه، فكيف يمكن أن أسيّر أمر اختفاء طويل؟ أو خروج من البلد؟ أو -حتى- تغيير مقرّ إقامتي؟.
هذه كلها فروض مستحيلة ، لا مفرّ إذن، سيأتون ويأخذونني - لا بأس ، لعلّ هذا أقلّ ثمنٍ ممكن. ومع ذلك فقد لا يأتون في النهاية. قد تكونُ كل هذه الاحتمالات غير واردة على الإطلاق، ما يدريني أنهم يعرفون من أنا -حتى- ماذا أفعل، وأين أقيم؟ ما يدريني أنهم وضعوني حقاً على القائمة؟. قد لا يحدثُ شيء.

من رواية رامة والتنين




لم يقل لها: علمني حسي بفقدانك أننا نحب وحدنا. ونموت وحدنا. واستشرفت أنّه ليس حتى في الموت برء من الوحدة. بعد حياة الوحشة المحكوم بها علينا, نحن نموت. ولا نجد في الموت نجدة. ولا نلتقي فيه بأحد. الموت يطوي الكتاب و يغلقه و يكرس ختمه.
و الحب؟
الحب كذبة. هو الشهوة العارمة للخلاص من الوحدة, الاندفاعة التي لا توقف نحو الانصهار الكامل والاندماج والاشتعال المزدهر لكنه يدور أيضا في الوحدة. وينتهي بتكريسها, أكثرُ علقماً من الموت. نحن نحب وحدنا، الحب أيضا وحدة لا شفاء منها.
***

عندما يمتزج الحب كعاطفة صادقة بوجع الحياة، تضحي الحياة أجمل حتى بعذاباتها فهي تحمل في ثنايا تواترات ساعاتها وأيامها لحظات ساحرة، وومضات آثرة من ذاك الحنين الذي يترك داخل القلب، واعدا بآمال محققة.
***
قال لها دون أن يتكلم : يا حبيبتي ، نحطم بأيدينا كل بنايات عمرنا ، هذه الجدران التي أقمناها ، كل منا على حده ، طول السنين ، بتضحيات لا أحد يعرف ثمنها ، هذه السجون التي نرتطم بأبوابها الموصدة كل يوم . حبنا نافذة في الشمس ، قطعة ممزقة من سماء الليل الفسيحة . العلاقات التي تبتر ، نظم الحياة التي تتقوض وتنهار . متاع خفيف وجوهري من الحب والكتب . قطع أخرى أيضاً من القلوب تمزق وتترك وراءنا . موسيقى التوقع والتشوف .
- قالت: الجزائر تذكرني بالإسكندرية . هل تعرف ، سآخذك معي إلى الإسكندرية ، أليست بلدة حبيبتك ؟ وأغرقك بالبحر ؟
ماذا تقول لحبيبتك التي سوف تغرقك في البحر ؟ تقول : أغرقيني ... بالطبع هذه الأمواج التي نريد جميعاً أن نغرق فيها ، دون أن تغص حلوقنا بالماء المالح ، غرقاً ناعماً هادئ النبرة . أو غرقاً عاصفاً متقلباً يفقد به المرء نفسه وتطيش عيناه . تقول لا لن أغرق أبداً ؟ وأنت منذ الآن قد خبطت القاع الرملي بالفعل ، واستقر جدثك واعي العينين تحت ثقل أطباق من الموج لا تطاق .
قالت : أنا كالعنقاء التي يحكون عنها ، تجدد ذاتها في مياة البحر .
قال لنفسه : في مياة البحر ، في معمودية النار .
قالت : في ملح البحر ، وصمته وشمسه المحرقة ، ونعومة قمره .
قال لها : دائمة الشباب ، تخرجين من المياة المحرقة كل مرة في غضاضة الصبا الجديد .
وقال لنفسه : هذه المرأة باقية لا تزول ، هي بنفسها تضع أرقام الزمن ، وفق ما تمليه حاجاتها الداخلية ، بِرْكة الحب المشتعلة هي الينبوع
الذي ترى فيه الزهرة وجهها القمحية مترقرقة أبداً قريباً من سطح الماء .وقال في نفسه : هي لا تعود أبدأً لشيء مضى ، ولا تذكر أبداً ، لا تقول إن شيئاً قد حدث وانقضى ، كل شيء عندها الحاضر ، كل لحظة تبدأ عندها من جديد ، كأن الماضي لم يحدث أبداً ، وبالتالي لم ينسى ولم يذكر لأنه لم يكن هناك أصلاً . كل حكاياتها في الحقيقة تجري بالفعل المضارع ، ولا تعرف المستقبل أيضاً ، لا تراه يوجد .

_________________


حسن بلم
♪♫.. الادارة..♫♪
رسالة sms : سيرى ببطئ ياحياة
لكى أراك بكامل النقصان حولى
كم نسيتك فى خضمك
باحثا عنى وعنك
وكلما أدركت سرا منك
قلت بقسوة
مأجهلك!!!!
ذكر
عدد المساهمات : 10336
الاٍقامة : وراء الأفق حيث لاشئ سواى وحبيبتى
العمل : مهندس
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-01-28, 9:32 am
جميع مؤلفات وكتب ادوارد الخراط , تحميل مباشر

طريق النسر http://dc192.4shared.com/download/20...eed20/____.pdf (http://dc192.4shared.com/download/206378266/d47eed20/____.pdf)

.
إدوار الخراط..إختراقات الهوى والتهلكة..نزوات روائية إدوار الخراط..إختراقات الهوى والتهلكة..نزوات روائية.pdf (http://www.mediafire.com/?x45zl0jjwxj)

.
.أبنية متطارية..رواية إدوار الخراط..أبنية متطارية..رواية.pdf (http://www.mediafire.com/?yiytjmgr3zm)

.
.الحساسية الجديدة - مقالات في الظاهرة القصصية إدوار الخراط..الحساسية الجديدة - مقالات في الظاهرة القصصية.pdf (http://www.mediafire.com/?2mnniekznvm)


.
رقرقة الأحلام الملحية..رواية إدوار الخراط..رقرقة الأحلام الملحية..رواية.pdf (http://www.mediafire.com/?0del4vdg3mj)

.
ساعات الكبرياء..مجموعة قصص إدوار الخراط..ساعات الكبرياء..مجموعة قصص.pdf (http://www.mediafire.com/?m1lyqyqltid)

.
.شعر الحداثة في مصر..دراسات وتأويلات إدوار الخراط..شعر الحداثة في مصر..دراسات وتأويلات.pdf (http://www.mediafire.com/?ydozkgomzzc)

.
.صخور السماء..رواية إدوار الخراط..صخور السماء..رواية.pdf (http://www.mediafire.com/?yljmzuutyzm)

.
إدوار الخراط..يا بنات إسكندرية..رواية.pdf Free File Hosting Made Simple - MediaFire (http://www.mediafire.com/?g2ytiyz2t)

.
إدوار الخراط..يقين العطش.pdf إدوار الخراط..يقين العطش.pdf (http://www.mediafire.com/?2dkfjdtjdjj)

.
.إدوار الخراط..مهاجمة المستحيل..مقاطع من سيرة ذاتية للكتابة. Free File Hosting Made Simple - MediaFire (http://www.mediafire.com/?mzkmjgltu)

.
.إدوار الخراط..من الصمت إلى التمرد - دراسات ومحاورات في الأدب العالمي.pdf Free File Hosting Made Simple - MediaFire (http://www.mediafire.com/?hjequyjemn)

.
.إدوار الخراط..مراودة المستحيل..حوار مع الذات والاخرين.pdf إدوار الخراط..مراودة المستحيل..حوار مع الذات والاخرين.pdf (http://www.mediafire.com/?ue2wgummozz)

.
.إدوار الخراط..مخلوقات الأشواق الطائرة..طبعى الهيئة العامة المصرية للكتاب.pdf إدوار الخراط..مخلوقات الأشواق الطائرة..طبعى الهيئة العامة المصرية للكتاب.pdf (http://www.mediafire.com/?xvdcmmijmtw)

.
.إدوار الخراط..مخلوقات الأشواق الطائرة ومحطة السكة الحديد..طبعة دار الاداب بيروت.pdf إدوار الخراط..مخلوقات الأشواق الطائرة ومحطة السكة الحديد..طبعة دار الاداب بيروت.pdf (http://www.mediafire.com/?gzjmmmxj32m)

.
.إدوار الخراط..محطة السكة الحديد ..رواية.pdf إدوار الخراط..محطة السكة الحديد ..رواية.pdf (http://www.mediafire.com/?yk2nljzyme2)

.
.إدوار الخراط..مجالدةالمستحيل..مقاطع من سيرة ذاتية للكتابة.pdf إدوار الخراط..مجالدةالمستحيل..مقاطع من سيرة ذاتية للكتابة.pdf (http://www.mediafire.com/?wmwgqktdygy)

.
.إدوار الخراط..ما وراء الواقع..مقالات في الظاهرة اللاواقعية.pdf إدوار الخراط..ما وراء الواقع..مقالات في الظاهرة اللاواقعية.pdf (http://www.mediafire.com/?wvecmdtwaym)

.
. إدوار الخراط..فجر المسرح..دراسات في نشأة المسرح.pdf إدوار الخراط..فجر المسرح..دراسات في نشأة المسرح.pdf (http://www.mediafire.com/?2yrudyhwt2q)

.
. إدوار الخراط..عمل نبيل.pdf Free File Hosting Made Simple - MediaFire (http://www.mediafire.com/?mmzgedmzyn)

.
.إدوار الخراط..عصيان الحلم..مختارات من الشعر الافرواسيوى..ترجمةادوار الخراط.pdf Free File Hosting Made Simple - MediaFire (http://www.mediafire.com/?airtmhzgd3)

.
.إدوار الخراط..طغيان سطوة الطوايا..قصائد.pdf إدوار الخراط..طغيان سطوة الطوايا..قصائد.pdf (http://www.mediafire.com/?zyyzjagcmmj)

.
.إدوار الخراط..ضربتني أجنحة طائرك - ..قصائد إلى أحمد مرسي.pdf إدوار الخراط..ضربتني أجنحة طائرك - ..قصائد إلى أحمد مرسي.pdf (http://www.mediafire.com/?jmgmjmztmmd)

.
.الرؤى والأقنعة - مختارات من القصص الغربي إدوار الخراط..الرؤى والأقنعة - مختارات من القصص الغربي.pdf (http://www.mediafire.com/?jwkizjlcje5)


.
الزمن الآخر..رواية إدوار الخراط..الزمن الآخر..رواية.pdf (http://www.mediafire.com/?jyzmyv41zzt)

.
تباريح الوقائع والجنون..تنويعات روائية إدوار الخراط..تباريح الوقائع والجنون..تنويعات روائية.pdf (http://www.mediafire.com/?felwjoqnej2)

.
حجارة بوبيللو..رواية إدوار الخراط..حجارة بوبيللو..رواية.pdf (http://www.mediafire.com/?nzevyeu5jmm)

.
ترابها زعفران إدوار الخراط..ترابها زعفران..نصوص إسكندرانية.pdf (http://www.mediafire.com/?uuej4rmdioz)

.
ادوار الخراط ..اختناقات العشق والصباح..قصص ادوار الخراط ..اختناقات العشق والصباح..قصص.pdf (http://www.mediafire.com/?eyj2y11djej)

.
ادوارد الخراط..حريق الاخيلة..رواية ادوارد الخراط..حريق الاخيلة..رواية.pdf (http://www.mediafire.com/?tt2dqljzmmq)

.
ادوارد الخراط..اسكندريتي..مدينتى القدسية الحوشية..كولاج روائى ادوارد الخراط..اسكندريتي..مدينتى القدسية الحوشية..كولاج روائى.pdf (http://www.mediafire.com/?ioyzewwkmmt)

.
ادوار الخراط..أمواج الليالي..متتالية قصصية ادوار الخراط..أمواج الليالي..متتالية قصصية.pdf (http://www.mediafire.com/?nnun0ezyvxz)

.
راما والتنين..رواية ادوارد الخراط..راما والتنين..رواية.pdf (http://www.mediafire.com/?ygfyz5nzzmq)

.
شهر العسل المر..قصص إيطالية مختارة..ترجمة إدوار الخراط شهر العسل المر..قصص إيطالية مختارة..ترجمة إدوار الخراط.pdf (http://www.mediafire.com/?dyuvq2ynnhd)

_________________


حسن بلم

اختناقات العشق والصباح,أصداف شعرية قذفتها امواج الرواية الى شاطئ قلوبنا,شعر ادوارد الخراط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
نوسا البحر :: فوضى الحواس(منتديات ثقافيه) :: مرتفعات أو سوناتا الكلام

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟

عفاريت نوسا البحر google+ | عفاريت نوسا | مجلة الصور | مجلة عفاريت