تحميل كتاب من داخل الإخوان المسلمين pdf ليوسف ندا و دوجلاس تومسون

انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
♪♫.. الادارة..♫♪
avatar
رسالة sms : سيرى ببطئ ياحياة
لكى أراك بكامل النقصان حولى
كم نسيتك فى خضمك
باحثا عنى وعنك
وكلما أدركت سرا منك
قلت بقسوة
مأجهلك!!!!
ذكر
عدد المساهمات : 10366
الاٍقامة : وراء الأفق حيث لاشئ سواى وحبيبتى
العمل : مهندس
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2013-04-07, 8:46 am
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

كتاب من داخل الإخوان المسلمين - يوسف ندا مع دوجلاس تومسون pdf



هذه هي القصة الموثقة لحياة يوسف ندا؛ الرجل الذي يعلم الجانب الأكبر مما لم يروه أحد عن نصف قرن من الغضب والثورة. لقد حضر وشهد الحروب وحوادث الإرهاب العالمي والأزمات الدولية المعقدة. ورآها من الداخل، فهو شاهد عيان على التاريخ، ومشارك حقيقي ومفاوض في صنع الأحداث التي شكلت هذا التاريخ. ويوسف ندا لا يتعهد بتقديم الأجوبة؛ لك...ن ما لديه هو الحلول الممكنة التي يعرضها من خلال الأفكار والفلسفة التي عاش من أجلها حياته كلها سفيرًا للتعقل وصانعًا للسالم.. وفي واقع الحال وزيرًا للشئون الخارجية لجماعة الإخوان المسلمين، التي يزيد عدد أعضائها على مائة مليون في كافة أرجاء العالم. من بينهم عدة ملايين في الولايات المتحدة وبريطانيا وسائر أنحاء أوربا.

من الكتاب



مذكرات المليارديرالذي ينفق علي الاخوان

وصفه كثيرون بـ"الرجل الغامض" ليس لأنه فقط من أشهر رجال الأعمال الإخوانيين حول العالم أو لأنه مؤسس بنك التقوي الإسلامي أو لأنه اشتهر بمعارضته الدائمة لجورج بوش الأب ما أدي إلي اتهام جورج بوش الابن له بدعم الإرهاب لكن لأن يوسف ندا مفوض العلاقات الدولية لجماعة الإخوان المسلمين لعب دورا محوريا وبارزا طيلة الثلاثين عاما الماضية داخل تنظيم الإخوان المسلمين فهو الذي قام بتمهيد الطرق أمام قيادات التنظيم الدولي للجماعة وأعضاء مكتب الإرشاد العالمي لنشر أفكار حسن البنا - علي حد قوله - كما أنه كان همزة الوصل بين جبهة الإنقاذ التي كان يرأسها الدكتور كمال الهلباوي المتحدث الرسمي السابق لإخوان أوروبا إلي جانب قيامه بترتيب العلاقة بين الثورة الإيرانية والإخوان المسلمين ..وفي هذا الصدد تنشر "الموجز" المذكرات السرية لـ"يوسف ندا" إمبراطور الجماعة الخفي وذاكرتها المالية التي لا تنضب أبدا.

قصة انضمام ندا إلي الإخوان المسلمين بدأت بـ"خناقة"

انضم يوسف مصطفي علي ندا إلي جماعة الإخوان المسلمين عام 1948 عقب اغتيال الإمام حسن البنا مؤسس الجماعة، وكان عمره وقتها 17 عاما وعمل مع الجنرال "كنارس وجونيد " و "الجستايو" وساهما بشكل مباشر في مساعدته في الحصول علي عمل في سويسرا، دائما أبدا تحتار جميع الجهات الحكومية حول العالم في القصة الحقيقية لانضمام ندا إلي تنظيم الإخوان المسلمين، وكما يقول يوسف ندا في كتاب "الأب الروحي" لـ الزميل الكاتب الصحفي "شارل فؤاد المصري" مدير تحرير جريدة المصري اليوم كان يسكن في الإسكندرية وتحديدا في شارع "أبو قير" سابقا " مصطفي كامل" حاليا وكان بجوار منزله شعبة للإخوان وذات مرة وهو يغادر منزله كانت هناك خناقة في الشارع بدأت بشخص سب شخصا آخر وتحولت الخناقة فجآة إلي معركة كبيرة بين عائلتين وامتلأ الشارع عن آخره بالمارة الذين وقفوا للمشاهدة ودون مقدمات دخلت مجموعة من الأشخاص يرتدون ملابس الكشافة وبدءوا في فض المشاجرة وتهدئة الناس وأخذوا الطرفين المتجاذبين إلي مقر شعبة الإخوان المسلمين وطلبوا لهم مشروبات وانتهي الأمر بتقبيل الطرفين لرءوس بعضهما البعض وفي خضم ذلك كله يقف ندا من بعيد لمتابعة ما يقوم به كشافة الإخوان وبينما هو مشدود الاهتمام بما يحدث حوله أذن لصلاة المغرب وقام الجميع كي يصلوا جماعة، ثم انتهي الأمر وانصرف جميع الحضور وانصرف أيضا ندا لكنه حرص عن السؤال علي جماعة الإخوان المسلمين ...من هم ؟ ولماذا يلبسون ملابس الكشافة التي تشبه إلي حد كبير الزي العسكري؟ وما هي أهدافهم؟

بعد ذلك بأيام قليلة قامت هذه الشعبة بتنظيم محاضرة حضرها يوسف ندا وتعرف علي الحضور وازداد اهتماهه بفكرهم وبدأ في قراءة كتب إسلامية كثيرة تحث علي الخير ونبذ العنف والأهم من ذلك كله أنه شعر بـ"الحنان" والعطف وهذا هو السبب الرئيسي لاقتناعه بفكر الإخوان وانضمامه إليهم بشكل رسمي- علي حد قوله-.

> لماذا خرج "ندا" من مصر ..وكيف دخل عالم البيزنس؟

دخل ندا السجن في شهر أكتوبر عام 1954 ولم توجه له أي تهمة وقتها وتم سؤاله ..ما اسمك، ما اسم والدك ووالدتك، ومن إخوتك، ومن متزوج من أخواتك البنات ؟ وقام بالرد وسجن وقتها، وقالوا له في تحقيق آخر أثناء وجوده بالسجن ...بما أنك لم تذهب لتقول نعم في الاستفتاء الذي أجري علي رئيس الجمهورية إذن أنت عدو للنظام، وبعد حوالي أسبوعين طلبته المباحث العامة عن طريق ضابط اسمه "الصوابي" وأعطاه ورقة وطلب منه كتابة أسماء الضباط الذين يعرفهم وكتب ندا وقتها حوالي 7 أسماء ثم سأله ...ما طراز السيارة التي تركبها؟ فأجاب "فورد بيبي" فسأله ألم تركب سيارة شيفروليه زرقاء؟ فرد عليه بالنفي وعاود الأسئلة عليه من جديد ..هل تعرف سيدة اسمها فتحية بركات؟ فقال "لا" ثم طلب منه المغادرة، وبعد ذلك تبين أن هذه السيدة والدة علاء بركات الصديق المقرب لأخيه "صبحي ندا" ثم قرر ندا مغادرة مصر عام 1960 بعد أن تبين لمخابرات رئاسة الجمهورية أنه لا يدبر لانقلاب أو ما شابه ذلك، وكان آنذاك شريكا في مكتب تصدير وهو طالب بالجامعة وكان يملك مصنعا للجبن يحتوي علي قسم خاص للألبان، وكان أبرز المنافسين له أحد المنتجين المصريين للجبن ويدعي"سلام" وآخر سويسري ويدعي "لاندرت" وهو أول من قام ببسترة اللبن في مصر بعدما أسس مصنعا لذلك تحت مسمي "سيكلام"، وقام بتصفية مصنع الجبن الخاص به.

وبعد 12 عاما من خروجه من مصر اشتغل بمواد البناء والمواد الغذائية "الشعير والردة والقمح والأسمدة " في فيينا،وفي يوم من الأيام بعدما ذاع صيته في هذا المجال طلبت منه شركة سويسرية كمية كبيرة من الأسمدة قدرت بـ"200" ألف طن وقام ندا بطلب عرض أسعار منهم وجاءه الرد مكتوبا بالإنجليزية "هل أنت مستر ندا بتاع الإسكندرية، وإذا كنت أنت أرجو الرد" التوقيع لاندرت ورقم تليفونه، بعد ذلك قام ندا بالاتصال به ورحب بعودة العلاقة والشراكة من جديد.

اتهام بوش الابن له بدعم الإرهاب سبب شهرته

في ميلانو الإيطالية عام 1997 عقد اجتماعا مع عدد من الأشخاص السياسيين المرموقين علي مستوي العالم علي رأسهم " جوربا تشوف، كوفي عنان، أندرسون،دي كوليي وبيريز" وكان عنوانه "السلام والتسامح" وافتتحه الرئيس الأسبق لأمريكا جورج بوش الأب وقت حكم الرئيس بيل كلينتون قائلا : " أنا وجوربا تشوف أنهينا الحرب الباردة وقبل الحرب الباردة كان العدو هو الاتحاد السوفيتي ..والآن بعد أن انتهي هذا العدو يجب أن نبحث عمن هو العدو ..أين العدو؟ العدو هو التطرف" فرفع "ندا" يده ونزل بها علي ركبتيه وأمسك بالميكرفون وقال: مع احترامي الكامل للسيد الرئيس اعتقد أننا حضرنا هنا لكي نسمع عن السلام والتسامح ولكنه يتحدث عن عدو ويبحث عن حرب" وبمجرد أن انتهي استشاط بوش غضبا وخبط الطاولة بيديه وقال" هناك فهم خاطئ..ولكن رسالتي قد وصلت" ومن هنا بدأ الصدام بين جورج بوش الأب ويوسف ندا وكان يصفه دائما بـ"داهية الإخوان الاقتصادية"، ومن هنا كلفته الجماعة بإدارة ملفها الخارجي واعلنته مفوضا عاما لها في الخارج للتنسيق بين مكتب الإرشاد الأم في مصر وباقي مراقبي الإخوان حول العالم الإسلامي والأوروبي.

علاقة "ندا" بالخوميني

ارتبط يوسف ندا بعلاقة صداقة قوية مع الإمام الخوميني وإبراهيم يزدي وغيرهما من الذين عارضوا حكم الشاه محمد رضا بهلوي رغم أن مكتب الإرشاد أبلغه أكثر من مرة أن كثيرا من أعضائها في مصر يعترضون بشدة علي تلك الصداقة خاصة مع إبراهيم يزدي .

> كيف أسس بنك "التقوي" الإسلامي ؟

قبل تأسيسه لبنك "التقوي" شارك في تأسيس بنك فيصل الإسلامي بعدما اتصل به الأمير محمد الفيصل أواخر عام 1977 وقال له إنه حصل علي ترخيص بإنشاء بنك علي أرض مصر ولابد أن يكون 50% مصريين ومثلهم مسلمين وليسوا مصريين فأنا احتاج إلي مساهم مصري أثق فيه وأعرفه جيدا" فرد عليه "ندا" قائلا: أنا لا أذهب إلي مصر كثيرا" فكرر الفيصل عليه الطلب مرة أخري بحرارة فاستجاب علي الفور، أما بنك "التقوي" فكان أول بنك إسلامي أسسه يوسف ندا عام 1988 خارج الحيز الإسلامي لمنطقة الشرق الأوسط ثم دمج أموال هذا البنك مع المهندس غالب همت رجل الأعمال وأحد قيادات الإخوان المسلمين في سوريا وأوروبا كي يزداد رأس هذا المال وبالفعل تحقق ما كان يتمناه ندا وحقق البنك شهرة غير مسبوقة وحقق مكاسب مهولة وأصبح ندا من أبرز رجال المال والأعمال علي مستوي العالم .

يقع بنك" التقوي" في جزيرة " ناسو القريبة من البهاما المجاورة للولايات المتحدة الأمريكية، وقام البنك من البداية علي صيغة"الأوفشور" في العمليات الاقتصادية والمصرفية دون مراقبة الجهات الحكومية المختلفة، ويعد البنك أحد المنافذ الاقتصادية لجماعة الإخوان المسلمين لاسيما أنه حقق أرباحا خيالية دخلت في الحسابات الخاصة للجماعة دون علم من السلطات المصرية في عهد الرئيس المخلوع مبارك.

لم يستطع أحد أن يقدر ثروة "ندا" حتي الآن نظرا لتشعب وتعدد مشاريعه الاقتصادية وعدم وجود تقارير قاطعة تفيد بثروته الحقيقية،لكن ميزانية البنك قدرها المحللون بحوالي 162،667،258 دولارا أمريكيا، وكانت استثمارات البنك تستهدف منطقة جنوب شرق آسيا وإندونيسيا وماليزيا وتايوان،ثم حدثت بعد ذلك هزات اقتصادية لجميع استثمارات البنك في جميع البلدان عقب انهيار النمور الآسيوية ومنذ ذلك الحين بدأت الحرب الاقتصادية والسياسية ضد يوسف ندا، وخسر ندا ما بين عامي 2001 و2008 من جملة استثماراته الخارجية ما يقدر بحوالي 220 مليون دولار .

وفضلا عن ذلك حصل "ندا" علي أول رخصة للخرسانات الجاهزة وهي رخصة "ندا انترناشيونال" وكان شريكا مع شركة فيات الإيطالية بنسبة 51%.

> لماذا طلب مقابلة رئيس المخابرات السويسرية ؟

التقي رئيس المخابرات السويسرية فونانكن مرتين، المرة الأولي مع كارلا دلا بونتي عندما كانت المدعي العام السويسري، وكانت وقتها رئيس البوليس الاتحادي، وبونتي وضعت تقريراً تقول فيه إن مستر ندا و"التقوي" لا علاقة لهما بالإرهاب بتاتا وكررتها ثلاث مرات، وكتبتها جميع الصحف السويسرية - وهي لم تقل بنك التقوي - وفي هذه الحالة تسري علي شيئين، هما: "بنك التقوي" و"التقوي للإدارة" والأخيرة هذه شركة سويسرية، أما بنك التقوي فهو بنك "باهامي"، نسبة إلي "جزر البهاما".

والتقاه بعد إغلاق الملف لأنه وجد أن هناك أشياء كثيرة خطأ، ومنها تقارير جاءت من أماكن مختلفة، وهم تعاملوا معها علي أنها واقع، ومن ضمنها تقرير يخص راشد الغنوشي- الناشط التونسي - الذي يتردد علي لندن بين الحين والآخر وهو رئيس حزب النهضة التونسي - والتقارير جاءت من تونس ضده .

وقدم لها دائرة معارف مؤلفها جون سبوزيتو، وهو أستاذ في جامعة جورج تاون، وهي عن الإسلاميين، ودارس لكل "متحرك" - ناشط - إسلامي بشكل دقيق، ومنهم راشد الغنوشي، وطالبها بقراءتها جيدا ..شارحا لها كيف تنصفه وتقدره الأوساط الأكاديمية المحايدة التي تقول إنه فيلسوف الإسلام المسالم المتجدد، وفي نهاية اللقاء حرص ندا علي صورة من ملف التحقيق الذي دار معه أوباقي الأسماء التي أدرجت علي قوائم دعم الإرهاب في العالم، وفي 7 نوفمبر 2001 عثر المحققون علي وثيقة في منزل يوسف ندا مكتوب عليها "الاستراتيجية المالية للإخوان" بعدما قاموا بتفتيش منزلة ومكاتبه الخاص، وتكلموا عن وثيقتين، وبداية كان هناك بنك إسلامي في لوكسمبورج، وكان مؤسسه جمال عطية، وبدأ كشركة وتحول إلي بنك، وقصة الخطاب الذي يبين الاستراتيجية المالية لجماعة الإخوان المسلمين حول العالم وكان هذا الخطاب عبارة عن جواب مرسل من شخص لـ"ندا" قال له فيها "إنهم يريدون رفع رأسمال البنك وسيدخل في رأس المال الشيخ صالح كامل والراجحي، وبيت التمويل الكويتي، وأعتقد أن الوقت مناسب لكي تدخلوا"، وهو فرصة للإسلاميين لكي يدخلوا البنوك الإسلامية حتي يكون مجالاً للتدريب علي عمليات البنوك، واسترسل في الموضوع، وهذا الخطاب رغم أنه لم يذكر فيه شيئاً عن الإخوان ولا علاقه له بهم اعتبروه الاستراتيجية المالية للإخوان المسلمين، كما ورد في هذا الخطاب أسماء عديدة تنتمي إلي الجماعة حول العالم ورفض "ندا" وقتها الإفصاح عن هذا الأسماء خشية القبض عليهم،بل إنه أنكر تماما معرفته بهم .

وبخلاف الخطاب والأسماء الواردة فيه حصلت قوات التحقيق علي 13 صفحة عبارة عن بحث يخص استراتيجية السياسة العالمية الإسلامية ويتضمن عناصر ومهمات وخططا مستقبلية وصفتها جهات التحقيق بأنها "استراتيجية الإخوان لغزو العالم الغربي" .

> لماذا سب يوسف ندا مصر؟

خرج يوسف ندا عبر تسجيل أجراه مع قناة الجزيرة القطرية وانتقد نظام الحكم في مصر وتطرق إلي أن جماعة الإخوان المسلمين هي الوحيدة القادرة علي تغيير الأوضاع إلي الأفضل لأنها تعتبر البطل الغائب الحاضر دائما، ما عرضه لهجوم حاد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية ووصفته وقتها بأنه ينتقد سياسات الرئيس مبارك وكلامه يدل في مضمونه المستتر أن الإخوان المسلمين قادمون لا محالة.

يري يوسف ندا في نفسه دائما أبدا شخصية فريدة من نوعها منفتحة علي الحياة من أوسع أبوابها، ليس لديه رغبة في الاستعراض يعشق البيزنس والسفر حول العالم ويقول دائما إن السياسة فرضت نفسها عليه عقب انضمامه إلي جماعة الإخوان المسلمين خاصة أنه يؤمن بأن السياسة دائما وسيلة للخدمة وليست حرفة كما يراها البعض من أصدقائه داخل التنظيم الإخواني، وهو الوحيد داخل تنظيم الإخوان المسلمين الذي يعلن دائما العدد الفعلي لأعضاء الجماعة حول العالم فهو يقول دائما إن أعضاء التنظيم تخطي عددهم 150 مليون عضو في أكثر من 73 دولة حول العالم .

ذكرت بعض التقارير أنه ساعد في تهريب الحاج أمين الحسيني رئيس المجلس الأعلي الإسلامي رحمه الله، ومنذ البداية وهو يدمن الدفاع عن القضايا الإسلامية بصورة جريئة وخاصة القضية الفلسطينية، ولأنه عضو مجلس إدارة في مؤسسات التقوي فقد وضع أيضا في قوائم بوش لدعم الإرهاب وجمدت أمواله وأملاكه الأمر الذي كان له الأثر البالغ في سطوع نجمه داخل جماعة الإخوان المسلمين بصفة خاصة وحول العالم علي وجه العموم .

للتحميل المباشر على عفاريت نوسا أضف ردّا وأعد تحميل الصفحة
كتاب من داخل الإخوان المسلمين pdf ليوسف ندا و دوجلاس تومسون

من داخل الإخوان المسلمين pdf
المؤلف: يوسف ندا و دوجلاس تومسون
* الناشر: دار الشروق للنشر والتوزيع
* نوع الكتاب: pdf
للتحميل المباشر على عفاريت أضف ردّا

رابط تحميل ميديا فاير

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


_________________


حسن بلم

₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 1
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-04-07, 12:37 am
شكرا
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 1
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-04-09, 8:41 am
شكرا جزيلا على الكتاب الممتع
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 5
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-04-12, 8:27 am
شكرا جزلا لكم على الكتاب
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 2
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-04-13, 7:33 am
شكرا لكم
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 2
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-04-13, 7:34 am
thanks
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 1
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-04-13, 1:16 pm
ارجو ان يكون الرابط صحيح
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 1
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-04-17, 10:54 am
sehr gut
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 1
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-04-17, 3:24 pm
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
رائع جدا
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
انثى
عدد المساهمات : 9
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-04-17, 6:51 pm
شكرااااااا
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
انثى
عدد المساهمات : 2
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-04-26, 2:56 pm
Thanks
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 2
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-05-07, 6:50 pm
أبغى أحمل الكتاب
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 2
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-05-07, 6:52 pm
Invalid or Deleted File.
The key you provided for file access was invalid. This is usually caused because the file is no longer stored on MediaFire. This occurs when the file is removed by the originating user or MediaFire.

Still have questions, or think we've made a mistake? Please contact support for further assistance.
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 2
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-05-26, 9:20 am
مشكور على هذا الكتاب الرائع
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 2
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-05-26, 9:26 am
مشكور على هذا الكتاب الرائع
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
انثى
عدد المساهمات : 2
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-05-30, 5:52 am
Thanks.......
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 1
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-08-27, 11:38 am
شكرااااااااااااااااااااااا
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 2
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-12-18, 5:23 pm
كويس.......
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 2
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2014-12-18, 5:25 pm
رااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 1
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2016-09-28, 9:41 am
ربنا يقويكم
ربنا يقويكم
ربنا يقويكم
ربنا يقويكم
ربنا يقويكم
₪ عفريت لسة جديد ₪
avatar
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 1
نوسا البحر :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2017-05-04, 10:08 am
شكررررررررررررررررراً

تحميل كتاب من داخل الإخوان المسلمين pdf ليوسف ندا و دوجلاس تومسون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
نوسا البحر :: فوضى الحواس(منتديات ثقافيه) :: المكتبة الشاملة

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟

هوانم نوسا | عفاريت نوسا البحر google+ | عفاريت نوسا | مجلة الصور | مجلة عفاريت